نواذيبو : مشروع Promopeche AECID يقدم 10 محركات زوارق و يختتم دورة تكوينية ل 40 شابا..- صور



وكالة أخبار نواذيبو - اختتم مشروع Promopeche AECID أمس بمدينة نواذيبو دورة تكوينية في مجالي تصليح المحركات و الصناعات التحويلية للسمك استفاد منه عشرات الشباب  .

و أوضحت منسقية المشروع جيما بيريز آرويا أمام وزير الصيد الذي ترأس حفل الاختتام ، أوضحت أن هذا الدورة التكوينية قد استفاد منها 15 شابا في مجال تصليح محركات الزوارق و 25 فتاة في الصناعات التحويلية للسمك.

 و أضافت جيما إن المشروع بصدد إضافة عدد من الزوارق المصنوعة من مادة البوليستر في المستقبل القريب ل 10 محركات ( بقوة 40 حصانا) ، نسلمها اليوم لمركز التكوين في مجال مهن الصيد بنواذيبو ، و ذلك مساهمة من مشروع بروموبيش في تطوير التكوين في مجال الصيد التقليدي بمدينة نواذيبو تضيف السيدة الإسبانية.

و تجول الوزير و وفده في جناح معرض بروميش المقام بالمناسب حة حيث اطلعوا على نماذج من الصناعات التحويلية للسمك ، قامت بها الفتيات المكونات حديثا من طرف البرنامج.

هذا و قد احتضن الحفل مركز التكوين في مجال مهن الصيد بمدينة نواذيبو ، و حضره إلى جانب وزير الصيد مدير المركز و مسؤولي مشروع بروموبيش في موريتانيا و مستشار والي ولاية دخلة نواذيبو و حاكم المقاطعة و مدير الأكاديمية البحرية و مدير معهد بحوث المحيطات ، و كوكبة من مسؤولي برنامج بروميش في مدينة نواذيبو...












يتم التشغيل بواسطة Blogger.