نواذيبو : حرم رئيس الجمهورية و وزيرة الشؤون الاجتماعية تزوران مركز الأمومة و الطفولة البلدي..- صور



 وكالة أخبار نواذيبو - فاضل ولد الداه، صباح اليوم الجمعة، زيارة للمركز البلدي للأمومة والطفولة في مدينة نواذيبو.

وكان في استقبال السيدة الأولى عند وصولها إلى مقر هذا المركز الصحي، وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، السيدة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا، وعمدة بلدية نواذيبو، النائب القاسم ولد بلالي.

وتجولت السيدة الأولى داخل أجنحة هذه المنشأة الطبية التابعة لبلدية نواذيبو، واستمعت إلى شروح مفصلة حول طبيعة عملها و الخدمات الصحية التي تقدمها للنساء والأطفال في هذه المدينة.

كما أطلعت السيدة الأولى على الخدمات التي يوفرها هذا المركز لمرضى السكري حيث يتوفر على جناح خاص بهم يتم فيه إجراء الفحوص وتقديم الأدوية بأسعار مناسبة.

و يتكون طاقم المركز البلدي للأمومة والطفولة في مدينة نواذيبو الذي يعتبر من مراكز الفئة "ب" من 43 عنصرا من ضمنهم طبيب أطفال وأربع قابلات بالإضافة إلى الطاقم الإداري، ويتوفر على مصلحة للتغذية للأطفال ومصلحة لمرضى داء السكري.

و يقوم المركز بتقديم أزيد من 300 استشارة طبية يوميا للأطفال والنساء، كما تم على مستوى هذا المركز تسجيل 1325 ولادة خلال الأشهر التي مرت من السنة الجارية.

رافق السيدة الأولى خلال هذه الزيارة الوالي المساعد، الوالي وكالة، والمفوض المساعد للأمن الغذائي، وحاكم مقاطعة نواذيبو، ورئيس المجلس الجهوي للولاية.

وكالة أخبار نواذيبو / تقدم










يتم التشغيل بواسطة Blogger.