نواذيبو : الاتحاد الوطني للشغل الاجتماعي UNTS يدق ناقوس الخطر حول تراجع رواتب و مزايا عمال البحر..-تفاصيل

نواذيبو : الاتحاد الوطني للشغل الاجتماعي UNTS يدق ناقوس الخطر حول تراجع رواتب و مزايا عمال البحر..-تفاصيل


وكالة أخبار نواذيبو - طالب مسؤول الاتحاد الوطني للشغل الاجتماعي بولاية دخلة نواذيبو  ( UST) حد أمين ولد سيد محمد وزير الصيد بإنشاء صندوق لصالح المتقاعدين من عمال البحر لمؤازرتهم في صعوبة المعاش بعد التقاعد..



و استدل ولد سيد محمد على معاناة عمال البحر  بظروفهم الحالية التي قال إنها مزرية ، حيث تراجعت رواتبهم و المزايا التي كانوا يحصلون عليها ، رغم تركيز الشركاء على الكم بدل الكيف, يوضح النقابي الذي طالب الوزير بالصرامة مع الشركات لتأمين العمال في الصندوق الوطني للضمان الصحي " كنام "!

و استغرب ولد سيد محمد خلال الاجتماع المغلق الذي عقده مساء أمس وزير الصيد و الاقتصاد البحري مع ممثلي النقابات في نواذيبو ، غياب التشاور العام بين الشركاء ( المشغلين و النقابات...) ، و قال إنه هو السبب الرئيسي في تراجع الناتج العام للبلد في مجال الصيد ؟!

و طالب المسؤول النقابي وزير الصيد بالعمل على خلق استراتيجية سليمة للنهوض بالقطاع و العمل على إيجاد خطط لتجانس القطاعين الصناعي و التقليدي ، و المؤسساتي و الخدمي ... 

 و حسب مصدر مطلع فإن اجتماع ممثلي النقابات بالوزير كان ساخنا سخونة الطقس هذه الأيام في المدينة الشاطئية ، و التي تحاوزت أل 40° ..

و أضاف المصدر ,في حديث للمراسل المتجول لوكالة أخبار نواذيبو أن الوزير قد أظهر تفهما كبيرا لمطالب النقابات و وعدهم بالعمل على تسويتها ، كما طالبهم بالقيام بدورهم الذي يحتاجه القطاع من أجل النهوض به.

باباه ولد عابدين - وكالة أخبار نواذيبو


يتم التشغيل بواسطة Blogger.