نواذيبو : لجنة الصيد الشاطئي تطالب بمعاقبة المتسببين في مقتل بحارة سفينة " Tako 1 " و بحماية الصيادين ..- مصدر

نواذيبو : لجنة الصيد الشاطئي تطالب بمعاقبة المتسببين في مقتل بحارة سفينة " Tako 1 " و بحماية الصيادين ..- مصدر

طالبت لجنة الصيد الشاطئي بنواذيبو السلطات بمعاقبة المسؤولين عن مقتل 3 صيادين تقليديين قضوا قبل أيام في البحر بعد ارتطام باخرة صيد كبيرة " عمدا " بسفينتهم.



و نقل المراسل المتجول لوكالة أخبار نواذيبو عن مصدر في اللجنة قوله إن باخرة صينية تدعى " Lu Guang You " مشحونة من طرف الشركة الموريتانية "  Vallancia frigo " ( ملكية النائب البرلماني عزيز ويتال ) ، قد صدمت سفينة صيد تقليدي ، ما خلف 3 قتلى ، رفض قبطان الباخرة انتشال جثثهم !!


 و أفاد المصدر بأن اللجنة طالبت وزير الصيد و لاقتصاد البحري و السلطات المعنية بمعاقبة المجرمين و عدم تركهم يفلتون من العقاب ، و ذلك بتقديمهم للعدالة حتى يكونوا عبرة لغيرهم ، من المعتدين...على الثروة الوطنية و أرواح المواطنين الأبرياء..

و  كشف المصدر أن اللجنة قد لاحظت مؤخرا عودة " اقتحام " بواخر الصيد الصناعي ( التركية و الصينية  و الروسية ) للمنطقة البحرية المخصصة للصيد التقليدي ، محطمة معدات الصيادين التقليديين الموريتانيين، و مستعملة ( البواخر الأجنبية ) الشباك المحرمة دوليا و وطنيا، لما تسببه من أضرار للبيئة و للثروة البحرية ، التي هي بيت القصيد في أسباب تمادي هذه البواخر في اقتحام المنطقة الخاصة " قانونيا " بالصيد التقليدي ( 40 ميل بحري ).

من جهة أخرى صرح رئيس لجنة الصيد الشاطئي أيده ولد بمبا بأنهم في الاتحادية الوطنية للصيد مرتاحون للقاء جمعهم اليوم بوالي ولاية دخلة نواذيبو ، و أنه عبر لهم عن تفهمه لتخوفاتهم من هكذا حوادث .

و أضاف ولد بمبا ان الوالي وعدهم بإيصال صوتهم للجهات المعنية، مذكرا في ذات الوقت باستقلالية القضاء عن الجهاز التنفيذي.

هذا و كانت مدينة نواذيبو قد شهدت خلال اليومين الماضين عدة احتجاجات نظمها أهالي الضحايا و زملائهم البحارة ، ما نتج عنه إعادة الباخرة المعتدية إلى ميناء نواذيبو ، و توقيف طاقمها.
باباه ولد عابدين - وكالة أخبار نواذيبو

موضوع يتعلق بالخبر :





يتم التشغيل بواسطة Blogger.