نواذيبو : رئيس لجنة الصيد الشاطئي يطالب بإنشاء مؤسسة وطنية للإنقاذ البحري..- تفاصيل

نواذيبو : رئيس لجنة الصيد الشاطئي يطالب بإنشاء مؤسسة وطنية للإنقاذ البحري..- تفاصيل


وكالة أخبار نواذيبو - طالب رئيس لجنة الصيد الشاطئي أيده ولد بمبا بإنشاء مؤسسة وطنية للإنقاذ البحري توكل إليها عمليات إنقاذ الصيادين و زوارقهم داخل البحر .



و أضاف ولد بمبا مخاطبا وزير الصيد و الاقتصاد البحري ، إن الحوادث التي تتعرض لها الزوارق و البواخر خلال رحلات الصيد ، غالبا ما تنتهي بمأساوية ، و ذلك بسبب انعدام وسائل الانقاذ و خاصة الإطفاء و الاسعافات الطبية ...


و دائما في إطار مطالبه لحماية الصيادين التقليديين و مراكبهم ، طالب أيده السلطات المختصة بسن قانون يفرض على قباطنة البواخر الأجنبية خاصة الصينية، أن يكونوا من أهل المجال و لهم معرفة علمية بالبحر و بالابحار ، و ذلك لتأمين الصيادين الموريتانيين و سفنهم من حوادث يتسبب فيها " هواة " ، هم غالبية فنيي تلك البواخر يأكد ولد بمبا !


و أكد رئيس لجنة الصيد الشاطئي على أهمية ربط المياه الوطنية بشبكة الهاتف ، و ذلك لتسهيل الاتصال بين السفن و اليابسة ، للإبلاغ عن أي طارئ قد يحدث للمراكب البحرية ، أو للصيادين الموجودين عالى متنها ، موضحا ان السلطات سبق و أن تشاوت مع شركة موريتل للقيام بعملية الربط ، لكن الأخرة تراجعت دون معرفة أسباب تراجعها يقول الفاعل خلال اجتماع عقده وزير الصيد و الاقتصاد البحري عزيز ولد داهي يوم أمس مع ممثلي اتحاديات الصيد في نواذيبو.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.