نواذيبو : حقوقي كبير يحذر من النتائج " المغلوطة " للفحوصات الطبية بمركز الاستطباب الجهوي " طب اسبانيا..- تفاصيل

نواذيبو : حقوقي كبير يحذر من النتائج " المغلوطة " للفحوصات الطبية بمركز الاستطباب الجهوي " طب اسبانيا..- تفاصيل


وكالة أخبار نواذيبو - حذر الحقوقي الكبير سيد عثمان ولد الشيخ الطالب خيار من ما قال إنه فوضى " غير طبيعية " في مختبر مركز الاستطباب الجهوي بنواذيبو " طب اسبانيا ، حيث يسلم الشخص نتائج فحص شخص آخر ...!


و قال الناشط الحقوقي في منشور نرشره ظهر اليوم على منصة الفيسبوك إنه تعرض هذه الأيام لذات القضية ، حيث سلموه نتائج فحصت ليست له ، ما كاد يمر دون انتباه لولا يقظته .

و أضاف ولد الشيخ الطالب خيار إن عدم اتخاذ السلطات تدابير تنظيمية و صارمة فيما يخص بيانات المرضى ، فقد يجعل ذلك الأطباء ، و انطلاقا من الكشوف " المغلوطة " يصفون للمريض أدوية ليست لعلاج حالته الصحية ...!!

هذا و تظهر من حين لآخر انزعاجات المرضى و شكاويهم من سوء الخدمات المقدمة في " طب اسبانيا : بدء برمي المرضى لساعات طويلة في الشارع  ، قبل الدخول في باحة المشفى ، و " القتال " للولوج إلى مصالح المؤسسة ، عبر  باب واحد ( عرضه 1/2 متر ) يستغل للدخول و للخروج ، ما يولد زحمة و تدافعا كبيرين ، قد يتطوران إلى شجار بين المراجعين.

هذا فضلا عن سوء المعاملة التي يتعرض لها المرضى و الزوار من طرف الحراس و الممرضين ، و انشغلهم خاصة في المداومات المسائية بالانترنت ، حيث يصعب جلبهم للوقوف على حالة مريض ، يرقد تحت العلاج ، أو للنظر في طارئ ما حصل لأحد المرضى المحجوزين .


كل هذا يجري في مؤسسة أوكلت إليها السلطات استقبال و علاج سكان ولاية بها ثاني أكبر مدن البلد ، ولاية أصدر منها وزير الصحة أوامر بتحسين أداء المشافي و ترقية خدماتها و الرفق بمراجعيها ، يقول محمد نذير ولد حامد مخاطبا الكادر الطبي خلال زيارتيه ( 2 ) هذا العام لمركز الاستطباب الجهوي بمدينة نواذيبو و لغيره من المؤسسات الاستشفائية...


يتم التشغيل بواسطة Blogger.