نواذيبو : نقابة تتهم رجال الأعمال بالعبث بوثيقة " مراجعة الاتفاقيات الجماعية " و ترفض التوقيع..- تفاصيل

نواذيبو : نقابة تتهم رجال الأعمال بالعبث بوثيقة "  مراجعة الاتفاقيات الجماعية " و ترفض التوقيع..- تفاصيل


وكالة أخبار نواذيبو - اتهم الأمين العام للشغل الاجتماعي UNTS حد أمين ولد سيد محمد أرباب العمل بالعبث بنصوص " مراجعة الاتفاقيات الجماعية " التي اتفقوا عليها قبل اشهر مع ممثلي النقابات.



و قال ولد سيد محمد في تصريح للمراسل المتجول لوكالة أخبار نواذيبو بأن نقابته ترفض التوقيع على هذه النسخة " المعدلة من طرف رجال الأعمال " ، متهما إياهم بإحداث تغييرات ( من جانب واحد ) لإقصاء مجموعات واسعة من العمال من زيادات الرواتب و المزايا.


و أضاف النقيب انه سبق و أن أكد للوزير ، رفضه لأي " تنصل " قد يعمل عليه أرباب العمل ، في خصوص ، التمييز بين العمال ، لمنع جانب منهم من الظفر بزيادات في الرواتب ، موضحا أن هذا : إعلان  واضح  لبداية حرب بين المهنيين في مجال الصيد ، خصوصا  الأسطول الوطني و أرباب العمل ، و نحن البحارة لن نخرج من أرضنا..

و طالب أمين عام نقابة UNTS السلطات بأخذ مسؤولياتها و الضغط على أرباب العمل لكي يوفوا بعهودهم التي أخذوا على أنفسهم ، و وقعوا عليها بحضور الإدارة المحلية و البحرية...في مدينة نواذيبو ، في إشارة إلى نص الاتفاقايات الذي تمت إجازته من طرف الشركاء الاجتماعيين قبل قرابة 4 أشهر.

و كانت نقابة UNTS قد وقعت بتحفظ على مسودة نص مراجعة " الاتفاقيات الجماعية للصيد " ( الصورة ) ، معلنة تخوفها من نكوص قد يصيب رجال الأعمال ، تخوف يجزم حد أمين إنه كان في محله  !!

و 
أخبار متعلقة بالموضوع :




يتم التشغيل بواسطة Blogger.