نواذيبو : أمام الوزراء رجال الأعمال يهاجمون المنطقة الحرة ..- تفاصيل

نواذيبو : أمام الوزراء رجال الأعمال يهاجمون المنطقة الحرة ..- تفاصيل


وكالة أخبار نواذيبو : هاجمت مجموعات من رجال الأعمال الفاعلين في مجال الصيد المنطقة الحرة و حملوها المسؤولية عن " فشل الاقتصاد " في المدينة الساحلية و عدم مواكبته للتطور العالمي.




و أبان رجال الأعمال أمام مجموعة الوزراء ( التنمية الاقتصادية )  التي تزور نواذيبو هذه الأيام ، أبانوا عن عدم رضاهم ، عن المنطقة الحرة ، و قالوا إنها " فكرة جيدة " لكنها لم تدرس بشكل جيد ، و لم توكل لكفاءات قادرة على إحداث نهضة تنموية في المدينة الاقتصادية، لذا تحولت إلى مسبب للأضرار ، و عثرة في سبيل تنمية المشاريع الموجودة قبلها في نواذيبو ، مع العلم أنها لم تنجح في استقطاب مستثمرين لا وطنيين و لا أجانب يقول المتحدثون..

و استنكر الفاعلون الاقتصاديون عدم تجاوب الادارة مع مشاريعهم الاستثمارية و عدم الاهتمام بها ، سواء كان الأمر يتعلق بالصيد او بالسياحة أو بالتجارة...و كأن الأمر لا يعنيهم في شيئ ، واصفين سلطة المنطقة المرة ب " بورصة النيمروات " ، حيث أنها تصب كامل اهتماماتها على بيع الأراضي ، حتى في البحر ! ( في إشارة إلى تحويل شاكئ كبانو إلى أملاك شخصية ) يقول فاعلو نواذيبو !

و طالب الفاعلون الاقتصاديون في نواذيبو من السلطات العليا ، القيام بإصلاحات حقيقية في مشروع المنطقة الحرة و رقابة صارمة داخلها في و إلا فحلها أولى ، لعل مدينة نواذيبو تعود على الأقل لسابق عهدها ، حيث كانت أكثر تنمية منها اليوم في سنة 2020  ، يصرخ فاعلوا نواذيبو في مجالات : الصيد و السياحة و التجارة.







يتم التشغيل بواسطة Blogger.