تعيين الفنانه منى بنت النانه مستشارة لرئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية

 أصدر رئيس حزب الاتحاد من الجمهورية محمد الأمين ولد الطالب مساء اليوم مذكرة بتعيين الفنانة الكبيرة الأمنيه بنت النانه مستشارة له.  و تعتبر الملحنه و المطربة الأمنيه ( منى ) إحد أكبر الفنانات الموريتانيات و هي سليلة الفنانين المرحومين محمد ولد النانه و " الملكة " الدبيه بنت سويد بوه ، كما أنها شقيقة " فنان الشباب " يسن ولد الناه ...     و قد لعبت أسرة أهل النانه دورا أساسيا في تطوير الموسيقى الموريتانية و تجديدها من خلال ربرتوار موسيقي كبير ، أضفت به نمطا خاصا على الموسيقى الحالية و أخرجتها من دائرة " التقليدي "، و بثتها في المشرق العربي و اوروبا و إفريقيا ، حيث أعاد فنانوا تلك البلاد العديد من أغاني أهل النانه.  باباه ولد عابدين - وكالة أخبار نواذيبو


أصدر رئيس حزب الاتحاد من الجمهورية مساء اليوم مذكرة بتعيين الفنانة الكبيرة الأمنيه ( منى ) بنت النانه مستشارة له.



و في تصريح خصت به المراسل المتجول لوكالة أخبار نواذيبو مباشرة بعد الإعلان عن تعيينها ، عبرت بنت النانه عن شكرها لرئيس الجمهورية محمد ولد الغزواني و لرئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية على هذه الثقة التي منحوها .
 و أضافت منى أن هذا التعيين بعتبر لفتة أخرى باتجاه أهل  الفن من طرف رئيس الجمهورية.
و كانت الفنانه قد لعبت دورا محوريا خلال حملة الانتخابات الرئاسية ،حيث أشرفت على عدة مبادرات داعمة للمرشح آنذاك محمد ولد الغزواني.

هذا و تعتبر الملحنه و المطربة الأمنيه ( منى ) إحدى أكبر الفنانات الموريتانيات و هي سليلة أسرة أهل النانه التي ملأت الآفاق و شغلت الناس و أطربتهم من كليميم إلى ٱغاديس...


 و قد لعبت أسرة أهل النانه دورا أساسيا في تطوير الموسيقى الموريتانية و تجديدها من خلال ربرتوار موسيقي كبير ، أضفت به نمطا خاصا على الموسيقى الحالية و أخرجتها من دائرة " التقليدي ".
باباه ولد عابدين - وكالة أخبار نواذيبو



مواضيع ذات صلة بالخبر :



يتم التشغيل بواسطة Blogger.