ملاك سفن الصيد بنواذيبو : الوالي استقبلنا لمدة 30 ثانية و صرح بعجزه عن تسوية مطالبنا..- تفاصيل

ملاك سفن الصيد بنواذيبو : الوالي استقبلنا لمدة 30 ثانية و صرح بعجرزه عن تسوية مطالبنا..- تفاصيل

وكالة أخبار نواذيبو - قال ملاك سفن الصيد بمدينة نواذيبة إن والي نواذيبو " خصص لهم 30 ثانية ، و صرح بعجزه عن تسوية مطالبهم ".

و أضافت مجموعات متفرقة من ملاك السفن أنهم سبق و ان حاولوا مرارا لقاء والي دخلة نواذبو لابلاغه ما يعانيه ملاك 614 سفينة بحرية ، ممنوعين من اكتتاب صيادين أجانب لتشغيل مراكبهم ، مع العلم أنهم لم يجدوا صيادين موريتانيين !

و كشف الملاك على هامش احتجاج نظموه صباح اليوم أمام دار الولاية بنواذيبو ، أنهم بعد محاولات عديدة للقاء الوالي ، وجههم أخيرا إلى الإدارة البحرية ، بوصفها مسؤولة عن قطاع الصيد ...
و استغرب المحتجون أن تقوم إدارة الصيد بنواذيبو بمنعنا من تشغيل الأجانب،  في حين يتم ترخيص تشغيلهم على متن السفن و الزوارق في كافة الموانئ من نجاغو و نواكشوط إلى تانيت...؟!

و تأسف ملاك السفن أن تظل سفنهم و مراكبهم البحرية راسية لمدة شهرين دون استغلال رغم أنها توفر أكثر من 2000 وظيفة للموريتانيين و يستفيد من تشغيلها أصحاب العربات و الثلاجات و سيارات النقل ، هذا بغض النظر عن مساهمتها الكبيرة في تثبيت أسعار معقولة للأسماك في المدينة، و يتجلى ذلك حاليا عبر نظرة بسيطة للأسعار المرتفعة لهذه المادة في أسواق نواذيبو يقول المحتجون ؟!
موضوع يتواصل...

يتم التشغيل بواسطة Blogger.