رئيس الشبكة الجهوية للجمعيات الشبابية بنواذيبو : " صوت شباب الساحل " يستوردون المشاركين في ورشتهم..

رئيس الشبكة الجهوية للجمعيات الشبابية بنواذيبو : " صوت شباب الساحل " يستوردون المشاركين في ورشتهم..

قال رئيس الشبكة الجهوية للجمعيات الشبابية في نواذيبو أحمد ولد الحسين إن منظمة "  صوت شباب الساحل  " تتلاعب للمرة الثانية بشباب ولاية دخلة نواذيبو و تحرم مجموعات منه من المشاركة في التكوينات ..
 و أضاف ولد الحسين إن المنظمة الدولية ، راكدة تماما مثل أنشطتها ، و انها دأبت منذ سنوات على تدوير نفس الأشخاص في أنشطتها بالمظينة الاقتصادية .

 و كشف الناشط الشبابي أن المنظمة قد فرضت مجموعات للمشاركة باسم مقاطعة الشامي رغم أن معظمهم لم يزر المقاطعة الوليدة قط إلا دقائق عبورها منها في اتجاه نواذيبو.

و انتقد ولد الحسين هكذا تصرفات موضحا أنها هي السبب الكبير في عدم استفادة شباب نواذيبو من التكوينات التي ، تمول و تنظم باسمهم.

و أكد رئيس الشبكه أن منظمي هذه الورشة اعتمدوا كذلك معايير مخالفة للمعايير التي اعتمدتها الحكومة في المجال ، و منها تخطي معظم المشاركين سن الشباب ، كا أنهم تجاهلوا أحقية المستفيدين أصلا من التكوينات بالمشاركة في الورشة كما هو معهود و خاصة أنه يتعلق بالمقاولة في الجمعيات التي لم تشارك فيه.

هذا و غيره من تجاهل الجمهور و العمل في الخفاء ، حيث لم توزع لا منشورات و لا إعلانات و لا حتى لافتة تعريفية بهذه الورشة التي ستحتضنها مدينة نوذيبو بعد ساعات من كتابة هذا الخبر.

يذكر أن الكثير من الجهات العاملة في المجتمع المدني القادمة من نواكشوط إلى نواذيبو كثيرا ما تستورد المشاركين في ورشاتها و انشطتها ، متجاهلة ساكنة المدينة الساحلية المستهدفين أصلا بهذه الورشات !!


يتم التشغيل بواسطة Blogger.