نواذيبو : الإعلان عن تنظيم أول بطولة في السباحة بمشاركة كافة الولايات..- تفاصيل

نواذيبو : الإعلان عن تنظيم أول بطولة في السباحة بمشاركة كافة الولايات..- تفاصيل


كشفت الجمعية الموريتانية للغوص و السباحة عن تنظيمها بطولة في السباحة في مدينة نواذيبو ( 25 سبتمبر 2020 ) .


و قال رئيس الجمعية محمد الأمين غريميش في تصريح لوكالة أخبار نواذيبو ، إن هذه البطولة جائت لسد ثغرة غريبة في حياة المدينة الشاطئية ، التي لا حضور لها في رياضات السباحة و الغوص، و استغرب ولد غريميش أن تظل المدينة الساحلية لكل هذه الفترة بدون بطولة في السباحة أو حتى مسابقات !، و هي صاحبة الشواطئ الهادئة ، و ذات السكان المتجذرين في الثقافة البحرية ؟!.


و عن اسم البطولة " ويتال " ؟ قال رئيس الجمعية : إن اختيارهم لهذا الإسم الجميل و التاريخي في نواذيبو ، اختيار من أجل إحياء و تخليد بلدة " ويتال " ، و عدم تركها للنسيان ، و هي المعروفة عند سكان مدينة نواذيبو بكونها معبرا طرقيا تاريخيا يربط مدينة نواذيبو مع العاصمة نواكشوط ، كما أنه شاطئ اصطياف نادر على المحيط الأطلسي..

و عن التحضيرات أضاف ولد غريميش أنهم في الجمعية الموريتانية للغوص و السباحة لا يزالوا " يقاتلون " من أجل الحصول على خيرين لتمويل البطولة التي ستشهد مشاركة سباحين من كافة ولايات موريتانيا.

هذا و تنشط الجمعية الموريتانية للغوص و السباحة منذ سنوات على شواطئ المدينة و يتركز حضورها بشكل أساسي على عمليات الإنقاذ البحري عن طريق الغوص و السباحة ، و قد شيدت مؤخرا برجين لمراقبة شواطئ كبانو ، من أجل تأمين المصطافين و انقاذهم من الغرق .

كما رفع أعضاء الجمعية العلم الوطني ( الثلاثي الألوان ) في العديد من البطولات و اللقاءات  العربية في مجالي الغوص و السباحة و عادوا بعدة ميداليات .

موضوع يتواصل...
يتم التشغيل بواسطة Blogger.