نواذيبو : عمدة البلدية يصدر بيانا حول إطلاق سراح الصحفي و المدون أحمد ولد كركوب يوم أمس..- بيان

بيان للرأي العام 
- في هذا اليوم خرج أحمد محمد سالم كركوب من السجن الاحتياطي بحرية مؤقتة وجعل قيد المراقبة القضائية المشددة.
- وبالمناسبة فإننا نذكر بأننا تقدمنا بشكايتنا من ذلك الشخص مع آخرين وكل من يظهر تورطه معهم من الذين يعملون على المساس بمؤسسات الدولة ويتحاملون على القضاء ويحاربون مصالح السكان ويسعون لتراجع المستثمرين عن تمويل المشاريع للمصلحة العامة وذلك ببث الشائعات المغرضة وفبركة وتزييف الهويات الرقمية والمس بكرامة منتخبي الشعب مما قد يؤدي للتشويش على الانجازات ونشر التضليل بين الساكنة وزعزعة الأمن والسكينة العامين .
- ومن المعلوم أن ملف القضية يوجد مفتوحا تحت رقم : 29/2020 لدى ديوان التحقيق رقم I  بانواذيبو بتهم : تتمثل في السب والشتم والقذف والتجريح لشخص يحمل صفات محمية قانونا لكونه عمدة ونائب وضابط شرطة قضائية، ونشر ذلك في وسائل التواصل الاجتماعي.
- الأفعال المنصوص عليها وعلى عقوبتها بالمواد 348-349-449 من القانون الجنائي والمواد: 37-38-39 من القانون 017/2016 المنظم لمهنة الصحافة.
- وسيتابع الملف بكل عناية حتى ينال المتهمون جزاءهم طبقا للقوانين المعمول بها في الجمهورية الإسلامية الموريتانية ، وذلك من أجل ردع كل من تسول له نفسه محاولة النيل من مصالح ساكنة انواذيبو أو من يمثلونها ويخدمونها لتحقيق التنمية والازدهار للمدينة .
عمدة ونائب نواذيبو / القاسم ولد بلالي
يتم التشغيل بواسطة Blogger.