وزير الصيد : الصادرات البحرية انخفضت بنسبة 30% و الحكومة تريد تعميق التشاور..- تفاصيل


قال وزير الصيد و الاقتصاد البحري الناني ولد شروقه إن صادرات البلد من من السمك قد انخفضت بنسبة 30% نتيجة الاجراءات المتخذة في محاربة فيروس كورونا المستجد .
و أضاف ولد شروقة في ردوده زوال اليوم على تسائلا بعض نقابيي قطاع الصيد بنواذيبو ، إن الحكومة سعت خلال أزمة فيروس كورونا إلى الاصكفاف إلى جانب الصيادين و عمال البحر ، حيث قامت التسهيلات و الدعم ، حيث سهرت على مواصلة الانتاج و الحد من تأثره بالأزمة.

و أكد الوزير أن قطاعه يسعى لتعميق التشاور مع النقابات من أجل تسوية كامل معاناتهم و حل المشاكل التي تعترض ممارستهم لعملهم.

و أثنى الوزير على الفاعلين الاقتصاديين في المجال الذين و رغم المرحلة لم يفصلوا أي عامل ، و كذلك السلطات الإدارية التي سهلت عودة البحارة إلى أماكنهم الأصلية في انتظار نهاية الراحة و استئناف العمل.
من جحانب آخر طالب الوزير الباحثين المكتتبين في المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات أن ينزلوا إلى البحر للقيام بالبحوث المطلوبة و التي اكتتبوا من أجلها بدل البقاء جلوسا داخل المكاتب !

هذا و كان الوزير يتحدث خلال إجتماع مفتوح نظمته وزارة الصيد صباح اليوم في نواذيبو مع الفاعلين في مجال الصيد بالعاصمة الاقتصادية.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.