المجلة الطبية الفرنسية تحذر من 105 أدوية خطيرة جدا على الصحة..- تفاصيل

المجلة الطبية الفرنسية تحذر من 105 أدوية خطيرة جدا على الصحة..- تفاصيل


حذرت المجلة الطبية الفرنسية المستقلة قبل أيام من استعمال 105 أدوية من ضمنها 12 دواء جديدا قالت إن ضررها على الصحة العامة كبير جدا ..




و نقل موقع Francetv عن المجلة قولها إن الأدوية المكونة أساسا من Ginkgo biloba و بعض السوائل لمستعملة للسعال..من بين الأدوية التي تمت إضافتها هذا العام إلى هذه القائمة السوداء التي يجب تجنب وصفها للمرضى، و ذكرت من ضمنها الجنكة بيلوبا الشهيرة (اسم العلامة التجارية تاناكان وما شابهها) المستخدمة ضد اضطرابات الذاكرة ... عند المرضى المسنين ، لما تسببه من خطر نزيف واضطرابات هضمية وتشنجات ، كما تأكد عدم جدوائيتها و خطرها في علاج القصور الوريدي ،تحذر المجلة.

و أوضحت المجلة المتخصصة أن الأدوية : شراب Viks sirop و Clark's المستعملة في علاج السعال الجاف تسبب أيضا هي الأخرى اضرابات خطيرة في القلب ، فيما يجب تجنب استعمال Smecta لما تسببه من أخطار على الأمعاء .


و أضافت المجلة للائحتها السواداء هذه السنة أدوية تستعمل لأمراض الحنجرة ، و قالت إن أخطارها قد تم التأكد منها بعد القيام بتحاليل معمقة عليها ، حيث ثبت تسببها في الكثير من الوفيات و الأضرار لمستعمليها ، مؤكدة أنه قد تم سحب بعض الأدوية الموجودة في اللائحة من السوق الفرنسي على أن تسحب البقية عاجلا ، كما نقلت المجلة عن وكالة الدواء الفرنسية.

باباه ولد عابدين - وكالة أخبار نواذيبو   
يتم التشغيل بواسطة Blogger.