الإداري المدير العام لمركز التخصصات ( طب كوبا ) : المشفى شركة ذات طابع ربحي و الحكومة لم تدفع ميزانيته منذ تأسيسه..- تفاصيل و صور

الإداري المدير العام لمركز التخصصات ( طب كوبا ) : المشفى شركة ذات طابع ربحي و الحكومة لم تدفع ميزانيتها منذ تأسيسه..- تفاصيل و صور

قال الإداري المدير العام لمركز التخصصات الإستشفائي بنواذيبو ( طب كوبا ) محمد ولد الشيخ إن إنشاء المشفى جاء بالتزامن مع إنشاء المنطقة الحرة في نواذيبو لتلبية مطالب المشروع و الحد من النقص الحاصل في مجال الطب المتخصص..


و أضاف ولد الشيخ ( وزير 2007 ) أن المؤسسة ذات طابع ربحي فهي أنشأت أصلا كشركة للخدمات الطبية و ظلت كذلك رغم أن الحكومة لم تخرج رأس مالها ( الحكومة هي المالك الوحيد ) ، فقد بقيت صامدة منذ إنشائها سنة 2017 بمصادر دخلها وحده ، و يمكن لمن يريد الاطلاع على حقيقة ذلك مؤاجعة ميزانية الدولة طيلة السنوات الأخيرة !!

و أكد الوزير السابق و سيّد أرقى مؤسسة طبية بالعاصمة الإقتصادية ( و بالوطن حسب بعض العارفين ؟ ) أن المشفى يشغل طاقما طبيا كوبيا به بعض التخصصات الغير موجودة و النادرة في البلد ، و يقدمون رغم حاجز اللغة خدمات مميزة لمراجعي المؤسسة من سكان نواذيبو و من خارجها ( نواكشوط و غيره من المدن الموريتانية و من جنوب المغرب و السينغال ..

و في ختام عرضه التعريفي بمؤسسته أمام والي نواذيبو و الوفد المرافق له خلال زيارة اطلاع قاموا بها صباح اليوم للمشفى ، أوضح ولد الشيخ أن المشفى يعاني من عدم حل أزمة ديونه المتراكمة في صندوق الضمان الصحي ( قال إن الصندوق يرفض دفع أكثر من 40% من إلتزاماته للمشتكين فيه من المتعالجين بهذه المؤسسة الطبية ) !!

كما طالب بإنشاء مركز للدم لسد النقص و العراقيل التي تحصل أحيانا خلال عمليات نقل الدم للمرضى ، مبينا أن مدن الشمال كافة يمكنها الاستفادة كذلك من مركز الدم هذا إن هو أنشئ ..

و تحدث أيضا المسؤول الأول ب " طب كوبا " عن صعوبة تواصل المترجمين مع الأطباء رغم أنهم يتحدثون الإسبانية لكن اللغة الأدبية ليست هي المستعملة في مجال الطب يقول ولد الشيخ...
باباه ولد عابدين - وكالة أخبار نواذيبو









يتم التشغيل بواسطة Blogger.