نواذيبو : فاعل رياضي كبير ينتفض لترميم أعرق مدارس مدينة " بوغي " بولاية " لبراكنه.. صورة

Marathon international de Nouadhibou Mr. Haidara

نجح الفاعل الرياضي الكبير محمد حيدر ( مدير ماراتون نواذيبو الدولي ) قبل أيام في تعبئة تمويل لترميم أعرق مدارس مدينة بوغي بولاية لبراكنه..

و قال حيدر في تصريح صباح اليوم لوكالة أخبار نواذيبو في مكتبه إنه فور أخذه العلم بضعف عماد المدرسة العريقة ، انطلق في البحث عن متبرع لإنقاذ المؤسسة المشيدة منذ قرن و التي درس فيها غالبية أطر ولاية تلك الناحية من ولاية لبراكنه.

و أضاف مدير و مؤسس ماراتون نواذيبو الدولي ( 2010م ) إنه وفق حيث حصل سريعا على تبرع من أحدهم بتكاليف صيانة المدرسة و ترميمها ، ما جعلني أسلم المبلغ لبلدية بوغي كي تشرف على العملية بالشراكة مع اولياء التلاميذ و وجهاء المدينة يقول العداء و المهندس محمد حيدر..

هذا و يشتهر حيدر في مدينة نواذيبو بأنه من أكثر الفاعلين نشاطا في المجالين الرياضي و الخيري ، حيث استطاع في سنوات قليلة أن يحفر لمهرجانه السنوي ( ماراتون نوذيبو الدولي ) مكانة مهمة من بين أكثر المواعيد الرياضية أهمية في موريتانيا و في المنطقة ، إذ أن دوراته الأخيرة استقطبت عشرات العدائين من دول أوروبية و عربية و إفريقية ، كما شارك في عدة سباقات ( ماراتون نيويورك و مرسيليا و الدار البيضاء و داكار ...)

كما أن للرجل أيضا رجل في العمل الخيري حيث قام بالعديد من المبادرات الخيرة لمساعدة الأسر المحتاجة و مساندة الجمعيات الشبابية و الثقافية في تطوير ذواتها و أنشطتها.

هذا و كان المراسل المتجول لوكالة أخبار نواذيبو قد زار صباح اليوم مقر ماراتوان نواذيبو الدولي ( الصورة) لإعداد تقارير عن هذه المؤسسة الرياضية الرائدة حيث إلتقى رئيسها و مؤسسها محمد حيدر المهندس المتقاعد خريج الاتحاد السوفيتي و المتخصص في التبريد ...
يتواصل...
باباه ولد عابدين - وكالة أخبار نواذيبو

يتم التشغيل بواسطة Blogger.