الأملاك البحرية لموريتانيا..- تفاصيل

بحث
[وكالة أخبار نواذيبو Agence nouadhibou actualitès - ANA] تلقي رسالة جديدة.
‏نموذج اتصال Blogger
إلى أنا
قبل 5 أيامالتفاصيل
معنز عمرين/ فلسطين

الأملاك البحرية لموريتانيا:

البحر الإقليمي (المياه الإقليمية): 22.2 كيلومتر، من خط الإساس الساحلي، (إلتقاء الأرض مع الماء). وهو إقليم سيادي (ملك خاص للدولة) بما في ذلك المجال الجوي وقاع البحر . ويمكن للسفر المرور بها ولكن عليها التقيد في: المادة 19 من إتفاقية الامم المتحدة لقانون البحار،

الحد الخارجي للبحر الإقليمي: 44.4 كيلومتر.

المناطق الإقتصادية الخاصة: (370.4 كليومتر). وهذا يشمل حقوق حصرية، إستكشاف وإستخدام والترخيص لإستخدام الموارد البحرية (وهذا يشمل الصيد إستخراج الموارد المعدنية واشباه المعادن) ، والفرق بين المياه الإقليمة والمناطق الخاصة، هي ان السيادة كاملة ماتحت البحر في حالة المناطق الخاصة، بينما المياه الإقليمية فالدولة لها حقوق كاملة على البحر والعمق والجو.


الجرف القاري:370.4  كيلومتر. والدولة لها الحق الحصري في إستغلال الموارد المعدنية، والمواد غير الحية، في قاع المحيط. ولكن ليس لديها حق حصري في الصيد.

ولكن يحق للدولة المطالبة (الجرف القاري الممتد) بـ 648.2 كيلو متر. وفق للفقرة 6 من المادة 76 من قانون البحار الصادر عن الامم المتحدة. ولكن يحتاج لإجراءات قانونية لتأكيد ذلك. للجنة الأمم المتحدة للحدود البحرية.

وهذا يلزمه البناء على الخبرات البشرية والتكنولوجيا. ويفتح المجال لإكتشافات في: النحاس الزنك؛ المنغنيز الفضة معادن التكنولوجيا الفائقة والأتربة النادرة. والموارد غير المعدنية.

لكن هذا سيواجه في ان السواحل الموريتانية هي قبالة الجزر الاخضر، ورأس نوازيبو يحد من التمدد البحري للمطالبة في حدود موريتنانيا.
خاص وكالة أخبار نواذيبو

يتم التشغيل بواسطة Blogger.