صبري بوقادوم:: الجزائر على استعداد للتعاون مع موريتانيا في كل المجالات التي تحتاج لها..



قال وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم، إن الجزائر على استعداد للتعاون مع موريتانيا في مختلف المجالات التي تحتاج لها، وخصوصا في مواجهة تداعيات وباء “كورونا”.

وأوضح بوقادوم في تصريح له عقب مباحثات أجراها رفقة الوفد المرافق له إلى نواكشوط، للقاء الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني أول أمس، أن “الزيارة التي شرع فيها إلى موريتانيا رفقة أعضاء في الحكومة، تشكل بادرة لمزيد من التطور والازدهار للعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين والجارين”، وأضاف: “هذه أول زيارة لوفد رسمي جزائري خارج البلاد منذ انتشار وباء كورونا في العالم، وذلك يدل على مدى الاهتمام الكبير وكذلك روابط الأخوة التي تربط الحكومتين والشعبين، وكيف نعمل سويا من أجل مكافحة كورونا”.
كما أجرى بوقادوم مباحثات مع نظيره الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بمقر وزارة الخارجية الموريتانية في نواكشوط، حيث تطرق الاجتماع لمختلف مجالات التعاون بين البلدين، وخصوصا في مجال مواجهة فيروس “كورونا” المستجد، وسبل تعزيز هذا التعاون.
للإشارة فإن الوفد الحكومي يتكون بالإضافة إلى وزير الشؤون الخارجية من وزراء المالية عبد الرحمن راوية، والتجارة كمال زريق، والصحة عبد الرحمن بن بوزيد، والمدير العام للوكالة الجزائرية للتعاون الدولي محمد شفيق مصباح.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.