نواذيبو : إعجاب وفد وزير الصحة بطريقة عمل مصلحة " كوفيد 19 " بمستشفى كوبا ..تصريحات و صور


أعرب أعضاء وفد وزيرالصحة يوم أمس في مدينة نواذيبو عن إعجابهم الكبير بالخدمات الطبية المتبعة في " مصلحة كوفيد 19 " بالمركز الإستشفائي للتخصصات الطبية ( طب كوبا ) بالعاصمة الاقتصادية .

و أشاد أعضاء الوفد ( من ضمنهم ممثل منظمة الصحة العالمية ) بما قالوا إنه: " إلتزام تام بالنظم الصادرة عن منظمة الصحة العالمية بخصوص وباء كوفيد 19 ، خاصة فيما يخص نقل المرضى و حجزهم و المراقبة القوية لكامل مسيرتهم منذ البيت حتى الحجز الطبي " ، حيث تقدم لهم العلاجات اللازمة من طرف مجموعة من أمهر الأطباء الكوبيين العاملين بالمركز.


و مباشرة بعد انتهاء المدير العام للمركز د.محمد ولد الشيخ من تقديم شروح للوفد حول المصلحة المستحدثة أخيرا بالمركز سجل أحد أعضاء الوفد شهادته أمام الوفد واصفا " طب كوبا " بأنه أرقى مؤسسة صحية في البلد ، فيما هتف بعض الحضور من وجهاء المدينة و كوادر الصحة و الإعلام بالمدينة باسم دولة جمهورية كوبا التي أنجبت أطباء بهذا الحجم من المهنية .

 و أثنوا على المدير العام للمركز الاستشفائي الذي أشرف بنفسه على تجهيز و تشغيل هذه المصلحة التي تعتني بالمصابين بمرض " كوفيد 19 " بكامل تراب ولاية دخلة نواذيبو ، و التي " لولا هذا المشفى الكبير لكنا مرغمين على رفع المصابين إلى مدينة نواكشوط لتلقي العلاج هناك " يقول المتحدثون .

هذا و منذ ظهور حالة الإصابة الأولى بكوفيد 19 بمدينة نواذيبو جهزت إدارة المركز الإستشفائي " طب كوبا " قسما خاصا بالمصابين بالمرض معزولا تماما عن الأقسام الأخرى للمستشفى .

وكالة أخبار نواذيبو


بداية جولة الاطلاع داخل المشفىى

مدير المركز في حديث فني مع عضو الوفد مدير المعدات بوزارة الصحة

محاطا بكبار معاونيه من الأطباء الكوبيين مدير المركز يقدم للوزير و أعضاء وفده شروحا عن طريقة متابعة و معالجة المصابين بكوفيد 19

خلال تجوال الوفد بين أجنحة المركز الإستشفائي


المصلحة الطبية الخاصة بعلاج المصابين بمرض " كوفيد 19 "


يتم التشغيل بواسطة Blogger.