المغرب : وفاة الشاعر الكبير سيداتي ولد السلامي..

المغرب : وفاة الشاعر الكبير سيداتي ولد السلامي..

وكالة أخبار نواذيبو - أعلن صباح اليوم في مدينة "أغادير "بالمملكة المغربية عن وفاة الشاعر الصحراوي الكبير سيداتي ولد السلامي بعد صراع قوي مع المرض..

و لعب الراحل رفقة شعراء كبار  ( الشنقيطي عبد الرحمن و خطرى ولد ختار محمد معروف ولد أممّا الملقب الرصافي و مصباح النعمه و نيمَه و ... ) .. دورا كبير في إعادة شباب المنطقة الصحراوية إلى الشعر العامي باللهجة الحسانية و كون أجيالا من المبدعين شاركوه في مراحل مختلفة برامج الأدب الشعبي الحساني على أثير إذاعة عيون الساقية الحمراء ، التي جعل منها في ثمانينيات و تسعينيات القرن الماضي ملتقى لمتذوقي الشعر الحساني و ملاذا زاهيا للشعراء و منافسا قويا لإذاعتي الجمهورية الصحراوية و موريتانيا..

و يعرف سيداتي السلامي بصوت ملائكي جلب لإذاعة العيون المغربية ( الصحراء الغربية ) معظم مستمعيها و متابعي برامجها الأدبية باللهجة العامية التي يشترك فيها سكان الصحراء الكبرى من الطرفاية شمالا إلى نجاغو جنوبا و من نواذيبو غربا إلى نغيغمي بجمهورية تشاد شرقا مرورا بكامل موريتانيا و شالي مالي و النيجر...

و بهذه المناسبة يتقدم طاقم وكالة أخبار ن اذيبو بتعازيهم القلبية إلى أسرة الفقيد و إلى كافة متذوقي الشعر الحساني و يرجون للفقيد الرحمة و الغفران.

 إنا لله و إنا إليه راجعون.

باباه ولد عابدين - وكالة أخبار نواذيبو
يتم التشغيل بواسطة Blogger.