الفريق ولد مكت زيادة على دوره الكبير في تأمين البلد فهو أيضا رجل مصلح و قريب من المواطن ..


اخي المواطن العزيز :
كأي بلد في العالم هناك أركان للمؤسسة العسكرية تقف عليها ويعود لها الفضل في استتباب الأمن والاستقرار واستمراريته وهؤلاء هم خيرة ضباط البلد الذي انجبهم وهم دعامته الأساسية التي يرتكز عليها  والذين يساعدون السلطة الحاكمة في القيام بمهامها في احسن الظروف؛ بعضهم يلمع نجمه في أوقات الحروب وبعضهم في أوقات السلم وبعضهم في الإثنين معا : هؤلاء الضباط الساميون نذروا أنفسهم لمهتهم الصعبة والشريفة وهم يدفعون الثمن غاليا في سبيل ذالك ؛ يعملون في جميع الأوقات ويسهرون على تنفيذ ومتابعة جميع الملفات الساخنة .
حينما يخلد المواطنون للنوم  يتدخل هؤلاء الضباط لمنع الانقلابات الدموية والعمليات الإرهابية وتسلل العصابات المجرمة عبر الحدود ويمنعون غسيل الأموال والمتاجرة بالمخدرات ويقطعون الطريق على لصوص الليل والمخربين . 
عيونهم مفتوحة في الداخل والخارج ونادرا ما يخلدون للنوم .
هؤلاء الضباط يظنهم الجاهل  انهم مترفون ويعيشون الليالي الحمراء بينما هم في حقيقة الأمر عبارة عن شعلة مضيئة باستمرار من أجل حجب الظلام والخوف والهلع وتحقيق الطمأنينة والراحة وتوفير الظروف المحيطة الملائمة للمواطن من أجل الاستمرار في عيشه الكريم ورحلته الحياتية المعتادة
من بين هؤلاء الضباط الفريق محمد ول مكت الذي يرجع له الفضل مع زملائه من الضباط في فشل المحاولة الشهيرة لضرب مدينة نواكشوط عن طريق القاعدة وهو من حاصر الإرهابيين على الحدود والحق بهم شر هزيمة بل وقضى عليهم داخل الأراضي المالية وغيرها. 
ولاشك انكم سمعتم بإلقاء القبض على عشرات رجال العصابات والمهربين وإحراق العديد من الكميات الكبيرة من المخدرات فوراء كل هذا يقف رجل الدولة القوي الفريق محمد ول مكت .
ان سلمية الانقلابات التي حدثت في بلادنا في العقود الماضية ومرورها بشكل اعتيادي دون ترويع ساكنة العاصمة أو المدن الداخلية او زج المواطنين الابرياء بها يقف وراءها ضباط مخلصون للشعب والوطن من بينهم  الضابط محمد ول مكت .
أن تسلح الجيش بأحدث الأسلحة وحصوله على اسمى أشكال التدريبات والدورات التكوينية وأفضل المناورات وتحقيق أفضل الإنجازات في ميدان القتال تعود لدور ضباطنا الشرفاء وخاصة الفريق محمد ول مكت .
ان انحسار أطماع الدول في بلادنا واحترامها لحدودنا البرية والبحرية وعدم قدرتها على اختراق أمننا يقف وراءها رجال بعضهم مجهولون وبعضهم معلومون ومن بين هؤلاء هو الضابط اللامع والذائع الصيت محمد ول مكت 
الفريق محمد ول مكت علاوة على عمله في المجال العسكري والأمني فهو أيضا مثال الرجل المصلح القريب من المواطن البسيط والمهتم بكل صغيرة وكبيرة في أوساط المدنيين الذين يشاركونه الوسط الاجتماعي والسياسي فهو بالرغم من انه لايؤمن إلا بالدولة الواحدة والوطن المشترك إلا أنه يشارك المواطنين همومهم وتطلعاتهم في مجال السياسية وتحقيق الديمقراطية سواء في الانتخابات أو خارجها وذالك داخل الولاية التي يتنمي إليها وهي ولاية البراكنة وخارجها أيضا. 
إنه لا يدخر جهدا في حل المشاكل الاجتماعية بالطرق العرفية والودية التي تحصل من فترة لأخرى وهو ملم بكافة تفاصيل ومشاكل المواطنين في ولايته والرجل من أهل الإنفاق ومساعدة المحتاجين بغض النظر عن جهاتهم أو انتماءاتهم لأن هدفه الأساسي هو أن يرى البسمة ترتسم على شفاه الناس أينما كانوا .
الفريق محمد ول مكت معروف داخل جهاز الشرطة بالإصلاحات التي قام بها والشرطة يعتبرونه الأب  الثاني المؤسس بعد المرحوم الموفوض محمد خالد ول سيديا وفي عهده تراجعت الجريمة المنظمة وغير المنظمة إلى أقصى حد .
ان الفريق محمد ول مكت هو القلب النابض للمؤسسة العسكرية في الوقت الراهن وعقلها الاستراتيجي المخطط والمنفذ ويكتسب شعبية كبرى داخل الجنود ولدى المدنيين على حد سواء .
ان الإساءة إلى ضابط رفيع المستوى يشهد له بالوطنية والنزاهة والشرف والعزة هو تماما مثل الإساءة إلى رئيس الجمهورية أو المساس بالعلم أو الدستور وجميع المقدسات الوطنية الأخرى. 
لذالك نرجو من الاخوة المدونين أن يقرؤوا عن هذا الرجل وان يبحثوا في سيرة حياته الطويلة والعريضة قبل أن يحكموا عليه أحكاما عشوائية. 
ان من يدون عبارات نابية في حق الفريق محمد ول مكت إنما يضر بوطنه وشعبه وسمعته وكرامته .
لا استبعد ان تكون وراء هذه الحملة جهات تهدف إلى زعزعة الحكم والاستقرار في البلد لأهداف خاصةبها  بعض هذه الجهات قد يكون داخليا وبعضها قد يكون خارجيا لأن الغالبية العظمى من أبناء الشعب يعرفون الفريق محمد ولد مكت ويعلمون انه لامعني للتشهير به وخاصة في هذه الفترة بالذات ..
ان الفريق محمد ول مكت ضابط من الطراز النادر وهو كنز وطني وثمرة من الثمار الغنية انجبتها صحراء الملثمين هذه وأرض الرجال كما يسميها سينت إكسبري....فتحية له منا جميعا .
خاجيل أحمد عيسى

يتم التشغيل بواسطة Blogger.