مصدر بسلطة المنطقة الحرة : ساعدنا كل أسرة فقيرة ب 10 كلغ من الدجاج..

مصدر بسلطة المنطقة الحرة : معدل مساعداتنا الغذائية للفقراء بلغ 10 كلغ للأسرة..
رئيس سلطة المنطقة الحرة يتقدم طاقمه أثناء عملية التوزيع..

قال مصدر رفيع في سلطة المنطقة الحرة بنواذيبو إن المساعدات الغذائية التي وزعتها السلطة قبل يومين على فقراء نواذيبو قد بلغت 10 كيلغرام للأسرة الواحدة ، أي ما قيمته 500 أوقية ..


و نفى المصدر ما تداوله بعض المدونين و الصحافة من أن كمية 2.5 كلغ من الدجاج هي حصة المستفيد من عمليات التوزيع مطالبا وسائل الإعلام و المدونين بالتحري اللازم قبل نشر الأخبار..

و أوضح المصدر أن سلطة المنطقة الحرة وزعت خلال الأيام الثلاثة الأخيرة 12000 كلغ و استفادت منها 1200 أسرة فقيرة بالمدينة الساحلية ، و ذلك بمعدل ما قيمته 500 أوقية للأسرة المستفيدة كما سبق ذكره..

و أكد المصدر أن هذه سابقة في تاريخ المنطقة ، حيث لم يسبق لأي مؤسسة حكومية أن وزعت مثل هذه الكميات من المواد الغذائية يقول المصدر الذي فضل حجب هويته..!!

من ناحية أخرى تهكم الكثير من المدونين و النشطاء على العملية واصفين إياها ب " المهزلة " ، حيث أن ثمن 10 كلغ في الجملة بالسوق المركزي لا يتعدى 500 أوقية ، كما يستغربون ما قالوا إنه " جهل " سلطة المنطقة الحرة للحالة المادية للأسر المستهدفة بعمليات التوزيع و هي المكلفة بالحالة الإجتماعية و الاقتصادية للمدينة الساحلية !! ، جهلها لعدم الفقراء لثلاجات يحفظون فيها 10 كلغ من الدجاج ، اللهم إلا إذا كانت السلطة تريد من الأسر أن تأكل الكمية دفعة واحدة ، أو أن تجففها بأشعة شمس المحيط الأطلسي الحارقة يقول أحد نشطاء عاصمة البلاد الإقتصادية!!؟

يتم التشغيل بواسطة Blogger.