أهالي تجكجه يستبشرون بتعيين ولد التار و المدونون ينتقدون التعيين و يتخوفون على الصندوق ...

أهالي تجكجه يستبشرون بتعيين ولد التار و المدونون ينتقدون التعيين و يتخوفون على الصندوق ...


استبشرت مجموعات واسعة من سكان تجكجه تعيين أبوه ولد التار ولد حممود على رأس لجنة تسيير صندوق التضامن الوطني و مكافحة فيروس كورونا.


و عبر بعض سكان المدينة عن سعادتهم بهذا التعيين و اعتبروه أنه يدخل في إعادة الإعتبار لأطر المدينة الذين قالوا إنه عانوا الإقصاء طيلة مأموريتي الرئيس محمد ولد عبد العزيز..

من جانبهم المدونون و النشطاء على وسائط التواصل الإجتماعي انتقدوا بشدة التعيين و وصفوه بأنه مجرد " تدوير " لأشخاص اتهموا في المراحل الماضية بالفساد ، و قالوا إن ولد حممود كان من أكبر المتهمين في ملف أسمدة سونمكس قبل سنوات..

و أضاف النشطاء أن هذا التعيين ( إن ثبتت صحته ) ليس مشجعا و لا مطمئنا على خزائن صندوق مكافحة فيروس كورونا الذي يحوي حاليا أكثر من 25 مليار أوقية ( ق ) !!؟

و قد اشتهر ولد التار بإدارته ( المشبوهة ) للقرض الزراعي خلال إختفاء قيمة مئات من ملايين الأوقية من مستودعات الشركة الوطنية للإيراد و التصدير في ما أصبح يعرف ب " ملف أسمدة سونمكس "..

هذا و كانت عدة مصادر قد تناقلت يوم أمس و فجر اليوم تعيين وزير المالية لهذا الإطار " التجكجاوي " و سليل المشيخة التقليدية لعاصمة ولاية تكانت مبارك ولد عبيدي ، تعيينه على رأس صندوق التضامن الإجتماعي و مكافحة فيروس كورونا الذي.


باباه ولد عابدين - الكوري ولد الأمين
         وكالة أخبار نواذيبو
يتم التشغيل بواسطة Blogger.