موريتانيا تطلب من الجزائر كميات من العجائن والأرز - صحيفة جزائرية

موريتانيا تطلب من الجزائر كميات من العجائن والأرز - صحيفة جزائرية


راسلت الشقيقة موريتانيا الفيدرالية الجزائرية للاستيراد والتصدير والتجارة الدولية، تطالب بكميات من العجائن والأرز، مع ضمان إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتسهيل إيصال الكميات المطلوبة إلى حدودها.

وكشف محمد حساني، رئيس ذات الفيدرالية لـ”الشروق”، السبت، عن اتصال هاتفي من مستشار الرئيس الموريتاني، يلتمس البحث عن حلول لتصدير طلبيات عجائن إلى بلاده مع ضمان كل الاحتياطات بما فيها الوقاية من وباء كورونا.


وأكد حساني، أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وافق على تصدير اللحوم البيضاء والبيض إلى الشقيقة موريتانيا، دون المواد الغذائية الأخرى، في انتظار إذن تصدير العجائن، حيث قال إن مخزون الدقيق “سميد” والفرينة، قد يبرر رفض الحكومة تصدير العجائن إلى موريتانيا في الوقت الراهن، وهذا إلى جانب الإحتياطات المتخذة لتفادي استيراد عدوى كورونا.

وكانت موريتانيا قد طالبت الحكومة الجزائرية، بتزويدها باللحوم البيضاء إلى جانب العجائن، وقبلت هذه الاخيرة طلبها الأول، حيث تلقت الفيدرالية الجزائرية لاستيراد والتصدير والتجارة الدولية، التعليمة الصادرة يوم 9 أفريل الجاري الخاصة بتصدير اللحوم البيضاء والبيض إلى موريتانيا، وياتي هذا في الوقت الذي يشهد فيه السوق الجزائرية، انخفاضا ملحوظا في أسعار اللحوم البيضاء والبيض، وانتشار كمياتها عبر المحلات.

الشروق 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.