نواذيبو : الحاكم يقود مفاوضات مع التجار لتثبيت أسعار المواد الغذائية - تفاصيل و وثيقة الاتفاق

نواذيبو : الحاكم يقود مفاوضات مع التجار لتثبيت أسعار المواد الغذائية - تفاصيل و وثيقة الاتفاق
الحاكم خلال توقيعه على الاتفاق

شهد الأسبوع المنصرم مفاوضات ماراتونية بين حاكم مقاطعة نواذيبو و ممثلين عن تجار المدينة من أجل تثبيت أسعار المواد الغذائية في أسواق المدينة..


و بعد أسبوع من المد و الجزر توصل الجانبان إلى اتفاق يحدد أسعار بعض المواد خاصة الخضروات و بالذات البطاطس و البصل و الزيوت على أن تتواصل المباحثات بخصوص بقية المواد الغذائية الأساسية.

و خلال مراسيم توقيع الإتفاق الذي حضرته الصحافة بمدينة نواذيبو قال حاكم نواذيبو سيد أحمد ولد حويبيب إنهم سيتابعون بشكل صارم هذا الاتفاق طيلة مدة صلاحيته ، و أن مندوبية التجارة و السياحة مكلفة بمتابعة مشتريات الموردين و تدقيقها ، كما أن التجار ملزمون بلصق الأسعار جنب البضائع ليتمكن المتسوقون و المراقبون من الاطلاع عليها ..

و أكد ولد حويبيب أن هذا الاتفاق جاء تطبيقا لمقرر صادر عن الأمين العام لوزارة التجارة و السياحة بخصوص تأمين المواد الغذائية و ضبط أسعارها خلال شهر رمضان القادم ، لكن بما أنه حصل تأخر في نواذيبو فإن الاتفاق يسري مفعوله لغاية أسبوعين بعد الشهر الكريم..

و أضاف الحاكم في تعليق له على الاتفاق أنهم كانوا يأملون أن تكون الأسعار أقل بكثير من ما اتفق عليه لكن بعض الإكراهات حال دون ذلك ، و وعد بمتابعة مستجدات السوق...
هذا و شارك في المفاوضات و التوقيع على محضر الاتفاق ( الصورة أسفل ) المندوب الجهوي للتجارة و السياحة محمد الغالي ولد المعيوف المكلف بمراقبة الأسواق و امتثالها للأسعار المتفق عليها ، و ممثلين عن تجار الخضروات و موردي المواد الغذائية..
باباه ولد عابدين - أخبار نواذيبو

مع أخبار نواذيبو كأنكم حضرتم..




مندوب وزارة التجارة و السياحة خلال توقيعه على الاتفاق

ممثل التجار يتحدث عن إكراهات استيراد الخضار

يتم التشغيل بواسطة Blogger.