نواذيبو : منظمة تطلق برنامجها الخيري لشهر رمضان " جنبك محتاج متعفف..."



أطلقت منظمة آسبوم و " شبكة موريتانيا أولا - مواطن نموذجي " فرع نواذيبو الأسبوع الماضي برنامجها " جنبك محتاج متعف... " الخاص بشهر رمضان 2020 ..

و قالت عيشة بنت الحسين مسؤولة البرامج بالشبكة إنه توجد بالمدينة مئات الأسر المحتاجة و التي يتحكم فيها التعفف عن الإلحاف ، ما جعلها تحرم طويلا من الاستفادة من مساعدات المنظمات الخيرية العاملة بالمدينة...!

و أضافت عيشة أن برنامج منظمتها " جنبك محتاج متعف..." يسعى للقضاء على التمييز بين الفقراء من خلال إشراك المحتاجين ( هم كثر ) الذين يمنعهم التعفف من التسكع في الشوارع و الوقوف عند أبواب الدور إلحافا للناس، حيث عملنا على القيام بجرد تقريبي ضم لحد الساعة عشرات الأسر التي لا دخل لها ، و التي في غالبيتها تتكون من أطفال و أرامل او مطلقات أو أطفال و أب مقعد بسبب المرض او جراء حادث تقول عيشة...


و عن البرنامج توضح الناشطة المدنية أنه سيوفر موائد إفطار متواضعة للأسر المسجلة عند المنظمة ، و التي تتواجد في أحياء الحنفيات الستة..

و يمكن لأي شخص أن يتبرع بسهم قيمته 2000 أوقية قديمه لإفطار أسرة ،كما أن الشبكة تستقبل الأغذية و الملابس التي يتبرع بها الخيرون من أبناء المدينة لمواساة و تقاسم الأفراح مع المحتاجين خلال الشهر الكريم..

و دعت بنت الحسين الخيرين إلى المشاركة في حملة منظمتها " جنبك محتاج متعف ..."

للتبرع يرجى الاتصال برقم الهاتف : 46573578
يتم التشغيل بواسطة Blogger.