نواذيبو : انتقادات واسعة لتوزيع نوعيات رديئة من الأسماك كانت معروفة للكلاب السائبة و القطط الأليفة.. - شهادات



انتقد الكثير من سكان مدينة نواذيبو ما قالوا أنه تلاعب  رجال الأعمال و السلطات بمشاعرهم و عدم احترام خاصيتهم كأناس خبروا البحر منذ عدة قرون..


و استغرب السكان أن تقيم السلطات الدنيا و تقعدها و تشغل هم لأكثر من شهر في انتظار عمليات توزيع مجانية للأسماك و في الأخير تعطي لكل أسرة سمكتين ( 2 ) من النوع الرديئ " بونه " التي تباع في السوق ب 6 أواق جديدة و تشتريها الناس لإطعام حيواناتها الأليفة ( الكلاب و القطط )  !!


كما انتشرت فيديوهات على وسائط التواصل الإجتماعي تتحدث عن سخط السكان على هذه العملية التي يقولون إنه قد تم خداعهم فيها و يتهمون وسائل الإعلام الرسمية و الخاصة بتضليل الرأي العام و محاباة رجال الأعمال ، و بث صور من نوعيات جيدة من الأسماك على أساس أنه تم توزيعها على سكان نواذيبو بدل سمكة بونه التي رفض جل السكان حيازتها و رموها في الشوارع للكلاب السائبة و القطط...كما يقولون في تلك الفيديوهات

و كانت السلطات في نواذيبو قد قامت قبل أيام بعمليات توزيع مجانية لعشرات أطنان السمك و قالت إنه قد استفاد منها مئات الأسر الأكثر احتياجا..

و سبق لوزير الصيد أن أعلن من نواذيبو أن رجال الأعمال الفاعلين في مجال الصيد قد ساعدوا الدولة بقيمة 6 ملايين يورو من الأسماك العالية الجودة ، ما فنده رفض أهالي نواذيبو لاستقبال سمكة " بونه " في مطابخهم..

يتم التشغيل بواسطة Blogger.