نواذيبو : العشرات من الأطفال يشاركون في ورشة للرسم على الورق نظمتها دار الفنون و Mauritanie D'Abord - صور

نواذيبو : العشرات من الأطفال يشاركون في ورشة للرسم على الورق نظمتها دار الفنون و Mauritanie D'Abord


اختتمت الليلة البارحة في مدينة نواذيبو ورشة فنية للرسم على الورق نظمتها دار الفنون و Mauritanie D'Abord لصالح أطفال بلدية نواذيبو..


و طيلة 3أيام ( مدة الورشة ) تهافت الأطفال على مقر دار الفنون و مقهى الفنون ، للتسجيل و المشاركة في الورشة التي يشرف عليها شبان أروبيون ( بلجيكا و فرنسا و سويسرا )..

و شهدت الورشة حضورا كبيرا من أطفال أحياء الحنفيات ، حيث قدموا رسومات تعبر عن خيالهم الابداعي..

و قال رئيس جمعية دار الفنون الفنان محمد علي " دالي " الجهة المنظمة عن سعادته بتوفير فرصة لأطفال الحنفيات لتغيير روتين أيامهم و التلاقي في جو فني رائع شكله حضورهم و تلاعبهم بالريشة و الزيت...

و تقدم دالي بتكشراته للأصدقاء الأوربيين الذين منحوا 3 أيام من وقتهم لترفيه أطفال نواذيبو ، و وعد بتنظيم ورشة أخرى مشابهة قريبا..

المشاركون الأوروبيون عبروا من جانبهم عن روعة أطفال موريتانيا و حبهم للرسم و قالوا إنهم قضوا أوقاتا مريحة و جميلة مع الأطفال في مقهى الفنون ( مكان الورشة )..

من جانبه قال منسق شبكة Mauritanie D'Abord في نواذيبو و مدير Nouadhibou Images باباه ولد عابدين إنهم إكتشفوا خلال هذه الورشة مواهب مهمة بين الأطفال المشاركين و أنه قد يكون لها شأن كبير إن هي حظيت بالرعاية اللازمة لتطوير ابداعات أصحابها و علاقتهم بالريشة...

و طالب السلطات بخلق فضاءات ثقافية تمكن الأطفال و الشباب من ممارسة هواياتهم الفنية و منحهم فرصا لصقل مواهبهم في مختلف الفنون.

أما " الفنانون الصغار " فقد عبروا عن سرورهم بالمشاركة فيها هذه الفرصة التي منحتهم ميزة ملامسة الريشة لأول مرة و القيام برسومات هم من يختارونها ، كما أبدوا سعادتهم  و كالبوا بتكرار الورشة..
















يتم التشغيل بواسطة Blogger.