نواذيبو : للمشاركة في مناقصة " محلية " سلطة المنطقة الحرة تشترط اللغة الفرنسية وحدها ..!!



اشترطت سلطة المنطقة الحرة بنواذيبو اللغة الفرنسية في تحرير الملفات الفنية و التصاميم الراغبين أصحابهم المشاركة في مناقصة " تصميم مطار نواذيبو الدولي الجديد "..

و في خرق سافر للدستور و إقصاء فاضح للغة الرسمية للبلد  أكدت السلطة في إعلان المناقصة الذي نشرته هذا الأسبوع و اطلع المراسل المتجول لوكالة أخبار نواذيبو على نسخة منه ( الصورة أعلى ) ، أكدت أنه: " على أي مؤسسة تريد أن تشارك في المناقصة أن تقدم ملفها كاملا و باللغة الفرنسية "، وحدها ، الشيئ الذي اعتبره المراقبون في نواذيبو بالخرق المقصود للدستور الموريتاني و للقوانين المعمول بها و التي تنص على أن اللغة العربية هي اللغة الرسمية للبلد و بها تتم المراسلات الإدارية و الإعلانات الحكومية...

و أعلن العديد من المراقبين رفضهم المطلق لما يسعى له بعض " تلاميد كبولاني " من محاولات مجتهدة لفرض اللغة الفرنسية على الفاعلين الإقتصاديين أيضا كما يفعلون مع الساسة و أهل الثقافة...!

و طالب المراقبون السلطات العليا بعدم مواصلة غض النظر عن هكذا تصرفات مخالفة للدستور و أكثر من ذلك كونها تسعى لإقصاء من لا يجيدون اللغة الفرنسية و الذين يشكلون أغلبية مقدمي الخدمات في البلد..!!؟


باباه ولد عابدين - أخبار نواذيبو

يتم التشغيل بواسطة Blogger.