ذ.بوحبيني : تصريحات بيراما في جنيف تتنافى مع الجو القائم في البلد...



قال رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، أحمد سالم ولد بوحبيني، مساء اليوم الأربعاء، إن لجنته تفاجأت  بتصريحات الناشط السياسي والحقوقي بيرام ولد الداه ولد عبيد مؤخرا، مشيرا إلى أنها تتنافى مع الجو القائم من انسجام بين الجهات العمومية ومنظمات المجتمع المدني وهيئات حقوق الإنسان. 


وأضاف ولد بوحبيني، إن البلد يشهدُ انسجاما في هذا الطرح، وكان من الأجدى له أن يساهم النائب بيرام فيه، وفق  تعبيره. 
وتابع ولد بوحبيني في رد على خطاب بيرام،خلال  تكريمه بجائزة الشجاعة من طرف قمة جنيف لحقوق الإنسان   ” كنا نتمنى أن تكون مساهة بيرام إيجابية وواقعية وتنتهز فرصة هذا الجو، لأن هو أول من أشاد به”.
ووصف رئيس لجنة جقوق الإنسان، خطاب بيرام  بأنه يذكرُ  بأسطوة العبودية وبأسوار العبيد والأغلال، مشيرا إلى أن العالم تجاوز هذه الفكرة، وفق تعبيره. 
وقال ولد بوحبيني  إنه كان يتمنى أن  يدعو بيرام المنظمات غير الحكومية التي التي منحته الجائزة لزيارة موريتانيا “ في هذا الجو الذي يشهدُ انفتاحا ودعم لجهود كل مؤسسات المجتمع المدني في ميدان حماية وترقية حقوق الإنسان،” على حد قوله. 
ودعا ولد بوحبيني المنظمات التي كرمت بيرام يوم أمس إلى زيارة موريتانيا والمساهمة في المسيرات التي تنوي الهيئة تنظيمها في موريتانيا. 
وحصل الناشط الحقوقي والسياسي النائب بيرام ولد الداه ولد عبيد أمس الثلاثاء،  على جائزة الشجاعة في قمة جنيف للديمقراطية وحقوق الإنسان.
و قال القائمون على قمة جنيف لحقوق الإنسان الجائزة  إنهم منحوا الجائزة لبيرام نظراََ   “لشجاعته الاستثنائية في محاربة العبودية في موريتانيا ، والدفا عن الديمقراطية وحقوق الإنسان“. 

صحراء ميديا
يتم التشغيل بواسطة Blogger.