لماذا اختير بيت العمدة لتسلم هدية من الجزائر لبلدية نواذيبو ؟


" أخلّت " السفارة الجزائرية قبل أيام بالبروتوكولات المعهوده و المعمول بها في المؤسسات العممومية حين قدمت هدية لبلدية نواذيبو في بيت العمدة بدل دار البلدية - المؤسسة المستفيدة -...

و وزع الجهاز الإعلامي للبلدية صورا لهدية الشقيقة الجزائر (صهريج و سيارة إسعاف) و هما قابعتان أمام بيت باب بيت عمدة المدينة القاسم ولد بلالي, و لا شك ان هذه الهدية  مهمة و تخدم المدينة و ساكنتها و بلديتها (سياسيا لعل ذلك هو المقصود) , و هذا أمر يذكر فيشكرللجزائريين... .

و رغم أن الهدية قادمة من بلد المليون شهيد , بلد بومدين و بن بله , أرض بلومي و محرز , مهد الشاب خالد و زين الدين زيدان...فسنأخذ أقدامنا بأيدينا و نقفز في " عالم الشكر " لنقول شكرا لجزائر الكرامة و الشهامة و نقول لها " عمرك ما قصرتي معانا ".

لكن الغريب في هذه الهدية هو إختيار مكان " تقديمها " , ما جعلنا في أخبار نواذيبو نستفسر مستغربين هذا الإختيار و متسائلين عن مصدره ! ؟:

- لماذا تم اختيار بيت العمدة لاستقبال الهدية بدل دار البلدية التي قيل أن الهدية مقدمة لها ؟
لماذا رضي العمدة بهذا الإختيار و هو الذي لا يتوانى في أي فرصة  في " تذكير " السكان أن مصلحتهم تكمن في تسليمه هو وحده مفاتيح بلديتهم و ليست في غيره ؟

أو لا تمتلك البلدية موقفا للسيارات يمكنه استقبال السيارتين(إن لم يكن هو اكبر أمثاله في المدينة ) ؟
أليس هذا إخواءا لسلطة و هيبة هذه المؤسسة ؟

 ألا يعتبر هذا أمرا يشكل خطرا على مؤسسات الدولة , بحيث أنه قد يفتح الباب واسعا للمسؤولين كي يسيروا من بيوتهم المؤسسات العمومية التي يشرفون عليها  ؟

أسئلة ضمن أخرى كان حريا بالكتيبة الإعلامية لبلدية نواذيبو ان تشير لأجوبتها و تنشرها مرفقة بصور هدية الجمهورية الشعبية الجزائرية الشقيقة لإادة الرأي العام عن أسباب اختيار بيت عمدة نواذيبو ل " تسليم " هدية الإخوة الجزائريين ...

باباه ولد عابدين - أخبار نواذيبو

يتم التشغيل بواسطة Blogger.